إليك الحل لجميع مشاكل البشرة… الريحان!

green

تعاني معظم النساء من مشاكل البشرة، كحب الشباب، البثور الجفاف، الدهون الزائد، وذلك بسبب تعرضها للكثير من العوامل التي تتلفها وتجعلها مجهدة وباهثة غير انها تتسبب في ظهور بقع وحبوب… من بين هذه العوامل، التلوث، التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، سوء التغدية، عدم شرب الكمية الكافية من الماء وغيرها من العوامل التي تتسبب في تضاعف مشاكل البشرة، يعد الريحان من الأعشاب الطبيعة التي تتمتع بفوائد صحية وجمالية لا تحصى، يستعمل الريحان في الطب الهندي القديم نظرا لإحتوائه على خصائص تمح الإسترخاء، مضاد للإلتهابات..

1- الريحان ضد حب الشباب

خذي 10-12 من أوراق تالريحان و 7-8 من أوراق النيم وملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، ثم قومي بمزجهم مع الماء بعد طحن الأوراق، طبقي المزيج على وجهك  واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفي، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول عل بشرة خالية من حب الشباب.

2- الريحان ضد جفاف الجلد

للتخلص من جفاف البشرة، احصلي على بودرة الريحان  وامزجيها مع القليل من الزبادي بدون سكر، طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الريحان لعلاج للبشرة الدهنية

للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية، قومي بمزج  بودرة الريحان مع القليل من الماء ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي، كرري هذه الحيلة الطبيعية مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *