بنتلي كونتيننتال سوبر سبورت 2018 .. الأقوى والأسرع

كونها شركة ذات تاريخ طويل في عالم السيارات الفاخرة والقوية، يصعب على بنتلي أن ترتقي فوق ما وصلت له بالفعل، فهي دائما تسعى لتحقيق ما لم يصل إليه أحد من قبل،

وأن تقدم أعلى ما يمكن في عالم السيارات، إلا أنها دوما ما تجد المزيد وتصل إلى حدود جديدة.
فبنتلي كونتيننتال سوبر سبورت، تضع من جديد مفهوم مذهل للسيارات الفاخرة ذات الأداء الاستثنائي.

التصميم الخارجي

تخضع سيارات بنتلي للكثير من التطور، إلا أنها على الرغم من هذا التطور لا تتخلى عن جيناتها التصميمية المميزة.
ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية كبيرة الحجم المميزة لبنتلي، والتي تقدم بتصميم رياضي جذاب، إضافة إلى علامة بنتلي الطائرة في الأعلى ذات اللون الفضي، والخطوط الرياضية الحادة التي تمتد حول شبكة التهوية نحو غطاء المحرك الضخم، والذي يضم خط فاصل بارز في المنتصف يعبر عن قوة السيارة، والمزيد من فتحات التهوية على الجانبين التي تميز هذا الطراز.
كذلك تأتي المصابيح الأمامية ذات الدوائر العاملة بالـ LED المميزة لبنتلي، إضافة إلى العدسات كبيرة الحجم في منتصف المصابيح، والمصد الأمامي البارز ذو فتحات التهوية الكبيرة في الأسفل، ومشتت الهواء الذي يساعد على زيادة ارتكاز مقدمة السيارة.
على الجانبين تأتي العجلات المعدنية بتصميم متميز يجمع بين اللونين الأسود والفضي، مع علامة بنتلي في المنتصف، إضافة إلى المرايا الجانبية انسيابية التصميم، وخطوط التصميم القوية الممتدة من المقدمة وعلى الأبواب حتى أقواس العجلات الخلفية، إضافة إلى المؤخرة العريضة للسيارة والتي تحتوي العجلات الخلفية الدافعة.
في الخلف، يأتي جناح كبير الحجم ليعزز من ارتكازية السيارة، ويميز هذه النسخة عن بقية أخواتها، إضافة إلى المصابيح الخلفية ذات اللون الأحمر والتي تضم الاشكال البيضاوية المميزة في الداخل، والمصد الخلفي ذو مشتت الهواء الكبير المصنع من الكاربون فايبر، وفتحات طرد العادم الكبيرة على الجانبين.

المقصورة الداخلية
داخل المقصورة ترتقي اللمسات الفنية والخامات الفاخرة بمستوى كونتيننتال إلى ما مرحلة جديدة.
فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع المميزة لبنتلي أصبح مغطاة بالجلد الأسود مع حياكة حمراء اللون، إضافة إلى علامة محددة لمنتصف العجلة باللون الأحمر، وشعار بنتلي في المنتصف، لتشجعك سوبر سبورت على الانطلاق بسرعة والقيادة برياضية.
فالكاربون فايبر المنتشر حول المقصورة، والجلد الفاخرة على المقاعد والأبواب، وقائمة التجهيزات الطويلة والفاخرة، كل ذلك لا يخفي هذه الشخصية الرياضية والأداء الاستثنائي للسيارة، وبخاصة المقاعد التي تدعم القيادة الرياضية، ولوحة العدادات التي تبرز قوة السيارة وسرعتها القصوى.

المحرك والأداء
حصل محرك بنتلي كونتيننتال سوبر سبورت على دفعة قوة جديدة مكنت السيارة من ابراز المزيد من العضلات والسرعة.
فالمحرك الـ W12 ارتفعت قوته بمقدار 79 حصانا وعزمه بمقدار 217 نيوتن.متر، لتصل السيارة إلى نسبة قوة إلى وزن أفضل بـ 10% من سابقتها، ليصبح العزم الإجمالي 1,017 نيوتن.متر، وهو ما يمكنها من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 3.9 ثانية، ولسرعة قصوى 330 كم/س. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *