تعرفي على حجر الفيروز ومعانيه

اعتدنا على رؤية السيدات يتزينن بأجمل قطع المجوهرات في مختلف المناسبات، وبخاصة في المناسبات الرسمية، كونه من الأمور الأساسية لإكتمال أناقة أي إطلالة، وباعتبار أن السيدات يسعين إلى الظهور باطلالات مميزة ولافتة.
وبالطبع ما من أجمل من المجوهرات المرصعة باحجار كريمة، فوجود الأحجار الكريمة في الترصيع يضفي على قطع المجوهرات فخامة، ويجعل السيدة محط أنظار الجميع. ولهذا السبب اخترنا حجر الفيروز لنطلعك على أبرز معانيه ومعلومات عنه، لكي تختاريه لمجوهراتك الفاخرة والمميزة.
– الفيروز واحد من أرقى الاحجار الكريمة 
يتميز حجر الفيروز بلونه الأزرق الجذاب الذي يميل إلى الأخضر في بعض الأحيان، بالإضافة إلى وزنه الخفيف الذي يجعله قابل للكسر والخدش بشكل كبير، على عكس بعض الأحجار الأحجار الأخرى مثل الياقوت.
 – أسماء الفيروز متعددة ومختلفة
حجر الفيروز له عدة أسماء منها الفيروزج، العين، توركواز، والكالية، وتؤخذ هذه التسميات بحسب كل منطقة، حيث أن البعض يطلق الاسم على أساس درجة لون الأزرق أو ميلانه إلى الأخضر.
– هو من الأحجار الأساسية في ترصيع المجوهرات
أول من استخدم حجر الفيروز في ترصيع المجوهرات هم الفراعنة، ومنذ ذلك الوقت يستخدم هذا الحجر في الترصيع، وتختاره العديد من الملكات والأميرات لترصيع تيجانهن أو مجوهراتهن المختلفة.
– حجر الفيروز له معاني روحية كثيرة
تميز حجر الفيروز بمعانيه الروحانية التي عُرفت منذ القدم، حيث يقال بأنه يحمي من ترتديه من التعرض لمرض والخطر والفقر، كما له فوائد صحية.
شاهدي الصور المرفقة أعلاه لمجوهرات من حجر الفيروز واختاري منها ما يناسبك ويعجبك.

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *