دراسة علمية حديثة: الشوكولاتة أفضل علاج للكحة !!

الكحة من أعراض التهابات الحلق والإنفلونزا المزعجة. تسبب الكحة في عدم القدرة على النوم باستقرار. شاي الينسون والنعناع وغيرها من المشروبات الساخنة تساعد على علاج الكحة بشكل طبيعي.
تساعد المشروبات الساخنة بشكل فعال في علاج الكحة، لكن كشفت دراسة علمية حديثة عن علاج يعتبر هو الأفضل للتخلص من الكحة.
قال الدكتور ألين موريس رئيس قسم أبحاث أمراض القلب والجهاز التنفسي بجامعة عال البريطانية أن الشوكولاتة هي العلاج الأفضل للتخلص من الكحة بشكل طبيعي. وأضاف موريس أن الشوكولاتة تتفوق على العلاجات والأدوية المختلفة للتخلص من الحكة.
وأرجع الدكتور ألين موريس ذلك لاحتواء الشوكولاتة على نسبة كبيرة من الكاكاو الذي يساعد على تهدئة الكحة وتنظيف الحلق. وأضاف موريس أن الكاكاو له خواص وطبيعتها اللزجة تجعلها تكون طبقة سميكة تغلف النهايات العصبية في الحلق والمسؤولة عن تحفيز حدوث الكحة بالإضافة أن تأثيرها يدوم لفترة أطول.
أجريت الدراسة على أكثر من 160 شخص مريض بالكحة توقفوا عن الأدوية وتناولوا مشروب الشوكولاتة أو قطع منها. وكشفت الدراسة أن المشاركين في الدراسة ارتاحوا لفترة طويلة بعد تناول للشوكولاتة. كشفت الدراسة أن أدوية علاج الكحة التي تحتوي على نسبة من الكاكاو تساهم بشكل ملحوظ في التخفيف منها في فترة أقصر مقارنة بأدوية الكحة الأخرى.
أضاف تقرير الدراسة أن تناول مشروب الشوكولاتة أو تناول قطعة منها قد يساهم في تخفيف الكحة، لكنه لن يكون بنفس تأثير الكاكاو المستخدم داخل دواء كحة.
وأرجعت دراسة أخرى أجراها باحثون من جامعة إمبريال كولدج لندن البريطانية تأثير الكاكاو لعلاج الكحة إلى أن إحدى مواد الألكالويد الموجودة في الكاكاو، وتعرف باسم الثيربرومين تساهم في تخفيفها بشكل يتفوق على مادة الكودايين والتي توجد داخل الكثير من أدوية الكحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *