زجاج جديد لشاشة الجوال غير قابل للكسر

أكثر المشكلات شيوعاً لدى مستخدمي الجوالات الذكية، هو تعرض شاشاتها إلى الكسر عند سقوطها، أو ما يُعرف بـ “سرطان الشاشة”، ما يضطرهم إلى دفع مبالغ كبيرة جداً لإصلاحها.
ومؤخراً أكد خبراء في مجال صناعة الهواتف الذكية، أن إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الإلكترونيات طورت زجاجاً “سائلاً” سيساعد في حماية شاشات الهواتف من الكسر.
ووفقاً للخبراء، فإن “سُمك الزجاج الجديد الذي سيستعمل لحماية شاشات الأجهزة الذكية يبلغ 0.0004 ملم فقط، أي أنه رقيق جداً مقارنة بالزجاج التقليدي الواقي المستخدم حالياً الذي تبلغ سماكته 0.3 ملم، وأهم ما يميز الزجاج الجديد هو صعوبة خدشه، وهذا يضمن عدم ملاحظة المستخدم وجوده على شاشة الهاتف لمدة عام على الأقل”.
وتعليقاً على الاختراع الجديد، قال الخبراء: “إن زجاج ProtectPax الجديد طوِّر بشكل مميز ليحمي شاشات الهواتف والحواسب اللوحية من الكسر والتلف الميكانيكي والخدوش. المطورون لم يفصحوا عن مكونات الزجاج، أو تقنية تصنيعه، لكنهم أوضحوا أنهم استخدموا تقنيات مماثلة لتلك التي تستخدم في مجال صناعة الطيران والصناعات الفضائية”.
وعن آلية وضعه على الهواتف والأجهزة الذكية قال الخبراء: “الاختراع الجديد عبارة عن مادة سائلة تغطى بها الشاشة، وبعد فترة قصيرة يتصلب السائل ليصبح قاسياً مثل الزجاج العادي، وهذا ما يسهل وضعه على مختلف أنواع الهواتف والحواسب”.
من جانبهم، قال الخبراء في الشركة المصنِّعة: إن الزجاج الجديد يتميز بصلابة عالية تشبه صلابة الزمرد والياقوت، ما سيجعله قادراً على حماية الشاشات من “التلف الميكانيكي” مثل الكسور والخدوش بنسبة 92.7%، إضافة إلى أنه سيقلل من نسبة الإشعاعات الكهرومغنطيسية الصادرة عن الهواتف بنسبة 99%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *