عزيزتي الام : هذه هي أهم 9 دقائق في يوم طفلك !!

منذ أن يستيقظ طفلك في الصباح إلى أن يخلد للنوم وأنت تخصصين له أغلب وقتك، حتى وان كان في المدرسة وبعيدا عنك، فتفكيرك لا يزال ينشغل به، سواء بما هو بحاجة اليه بعد عودته من المدرسة،
 أو بإعدادك طعامه وترتيب غرفته. ولا شك أنك تقضين معه وقتا ممتعا في اللعب أو مساعدته على أداء واجبات المدرسة، إلا أن هناك دقائق يوميا في حياة الطفل يعتبرها خبراء نفس الأطفال من أهم الدقائق وهي تنحصر على 9 دقائق فقط!
هذه التسع دقائق مقسمة إلى التالي:
– أول 3 دقائق عند استيقاظ طفلك صباحاً: هذه الدقائق الأولى ستشكّل يومه ومزاجه عند ذهابه إلى المدرسة. أحيانا يستيقظ الطفل بمزاج معكر، حاولي احتضانه والتخفيف عنه في هذه الدقائق ولاطفيه. إن استيقظ بحيوية فلا تنسي أيضا تقبيله واحتضانه في الصباح وسؤاله إن نام جيدا وبماذا حلم.
– أول 3 دقائق عند عودة طفلك من المدرسة: هذه الدقائق ستشكّل النصف الثاني من يومه ومزاجه وتعامله في المنزل. تذكري إنه قد يعود متعباً ويبدأ بالتذمر أو البكاء. احيطيه بحبك وقدمي له سناك يحبه وحدثيه عن يومك والأحداث المضحكة التي مرت بك.
– آخر 3 دقائق قبل أن يخلد طفلك للنوم: من المهم جدا أن يذهب طفلك للنوم وهو مرتاح لتجنب الأحلام المزعجة والأرق. اجعلي هذه الدقائق الثلاثة الأخيرة هادئة ومفعمة بالحنان والحب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *