فوائد الكولاجين البحري للبشرة والشعر

في السنوات الأخيرة، أثبتت الدراسات الحديثة، أنّ الكولاجين البحريّ، له العديد من الفوائد العلاجية والتجميليّة، فهو عبارة عن نوع من أنواع البروتين المستخلص من قشور الأسماك، والجلود والغضاريف، ويُستخدم في الأطعمة والمكمِّلات الغذائيّة، ومستحضرات التجميل.
إليكِ سيّدتى أهمّ فوائد الكولاجين البحري لبشرتكِ وشعرك:
1.يدخل في صناعة منتجات العناية الشخصيّة بالبشرة، كالشامبو والبلسم وأحمر الشفاه، وذلك لاحتواء الكولاجين البحري على مادة جيلاتينيّة، قابلة للذوبان في الماء الساخن، والتي يتكوّن منها الـ”جل”، الذي يدخل في صناعة الشامبو والبلسم.
2.زيادة ترطيب البشرة: تُستخدم المادّة الجيلاتينيّة الموجودة في الكولاجين البحري، في علاج علامات تقدّم البشرة، وزيادة ترطيبها ومرونتها، وعند وضعها على الوجه مرتين يوميًّا لمدَّة شهر، ستشعرين بتغيّر فظيع على بشرتك.
3.مضادات أكسدة وحماية البشرة من أشعّة الشمس: قومي بتناول المكمّلات الغذائيّة، التي تحتوي على الكولاجين البحري، فهي تعمل على زيادة صحة وجمال البشرة، نظرًا لاحتوائها على مضادّات أكسدة، تحمي بشرتكِ من أشعّة الشمس الضارة.
4. زيادة نموّ الشعر: يزيد الكولاجين البحري من نموّ الشعر، وذلك لاحتوائه على البروتينات الضروريّة، وأيضًا خصائص مضادة للأكسدة، تؤثِّر على نمو شعرك وتجعله كثيفًا وقويًّا.
5.اتّباع روتين متوازن لحماية بشرتك: احرصي على تناول الأسماك مرتين أسبوعيًّا على الأقل، فذلك يعمل على تحسين مظهر بشرتكِ، وعلى توازن الكولاجين في البشرة، لتستمتعي ببشرة شابّة ومشرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *