هل فعلا التونسي هو أطول رجل في العالم؟

رضوان شربيب، هو أطول رجل في العالم، وقد تربّع على عرش هذا الرقم القياسي طيلة سبعة أعوام، ثم ظهر راعي غنم من إقليم منغوليا الصينية وأطاح به، بعد أن أثبت أنه يفوق رضوان طولاً بمليمترين فقط.
ورضوان طوله متران و35 سنتيمترًا، ووزنه 166 كيلوغراماً، ومقاس حذائه 55، وقد عرف فترة شهرة ومجد بعد أن تم تسجيله في كتاب «غينيس» للأرقام القياسيّة عام 1998، وتجوّل بعد أن ذاع صيته في عديد من البلدان، واشتغل في الدعاية والإشهار وسوّق طوله لكسب رزقه، وظهر في منوعات تليفزيونيّة عديدة، وكانت عديد القنوات التليفزيونية العالمية تأتي لتصويره وإجراء لقاءات معه، وكان يكسب عيشه من كل ذلك، ولكنه بعد أن انطفأت أنوار الشهرة من حوله، عاد إلى حياة صعبة ورتيبة، بعد أن ابتعدت عنه الأضواء.
مريض وبلا شغل:
وقد ظهر هذه الأيام من جديد يشكو حاله وقد شارف على الخمسين من العمر مولود في27 أكتوبر 1968؛ فهو كما يقول، بلا شغل، وله طبعًا صعوبة في التنقل وفي أمور أخرى كثيرة في الحياة اليومية، كاللباس ثم أنه أصبح يعاني من بعض الأمراض المرتبطة بطوله، وهو يناشد الدولة أن تهتم به وترعاه.
وهو يعيش اليوم بمدينة راس الجبل شمال شرق العاصمة مع بقية إخوته وذويه؛ علمًا بأنه لم يتزوج.
وقد كان في أول التعريف به منذ سنوات، يدعى إلى المنوعات التليفزيونية، وبعد دخوله كتاب غينيس للأرقام القياسيّة، كثرت أسفاره، وكان يكسب عيشه من مثل هذه المشاركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *